Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2020

شاركت الأستاذ المساعد الدكتور سناء عبد الهاي حافظ التدريسية في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة-الجامعة التكنولوجية/العراق في المؤتمرالدولي الاول للهندسة والتكنلوجيا المستدامة بالقاء بحث علمي بعنوان "أثر إضافة نشارة الخشب إلى الأسمنت على خاصية التوصيل الحراري ومقاومة الانضغاط" والتي اقامتها جامعة الفراهيدي/العراق للفترة من 15-16 من شهر كانون الاول عام 2020.

وسينشر البحث ضمن عدد خاص في مجلة Journal of material science and engineering IOP conference series  والتي تصنف ضمن قاعدة بيانات سكوبس.

 

Published in اخر الاخبار

شارك الأستاذ المساعد سلمان حسين عمران أحد تدريسي مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقة المتجددة - الجامعة التكنولوجية - العراق في المؤتمر الإلكتروني السنوي الثالث عشر (المؤتمر الدولي الثاني) لكلية التراث الجامعة بالتعاون مع جمعية الراسخ التقني العلمية. عقد المؤتمر يوم السبت المصادف 5/12/2020 ، حيث كان الأستاذ المساعد سلمان حسين رئيس الجلسة الافتتاحية الرئيسية للمؤتمر.

 

 

 

Published in اخر الاخبار

حصل الدكتور موفق قاسم شايع من مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية - العراق على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية / وزارة التخطيط  برقم 6221 في 12/3/2020 بعنوان

استحداث جهاز استشعار الحمل البصري الصديق للبيئة"

التصنيف الدولي (51) : G01G1/22 , G01G1/26 , G01G1/00 , A61B5/1036

التصنيف العراقي (52)

اسم فريق العمل:

  • السيدة ميس خضر عباس / بغداد /حي القادسية
  • ا.م.د. علاء حسين علي / الجامعة التكنولوجية / قسم الهندسة الكهربائية
  • ا.م.د. سنان ماجد عبد الستار / الجامعة التكنولوجية / قسم الهندسة الكهربائية
  • م.د. موفق قاسم شايع / الجامعة التكنولوجية / مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة
  • ا.د. عبد الهادي كاظم جدران / الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الليزر والالكترونيات البصرية
  • ا.د. احمد عبد الأمير حسين / الجامعة التكنولوجية / مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة

نبذة عن البراءة:

الاختراع الحالي مبني على اساس ذو تكوين مستطيل لوضعه على سطح الطريق  في مستوى موازي للسطح لاكتشاف المركبات التي تعبر الطريق من خلال مستشعر الحمل الذي تسلطه كل مركبة على المستشعر كقوة مطبقة بشكل مستعرض الى محورها الطولي اي تحديد الاحمال المسلطة على الطريق والناتجة من مرور المركبات المختلفة.

 

 

 

Published in اخر الاخبار

حصل المدرس روشن طارق احمدحمدي من مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية-العراق على كتاب شكر وتقدير من السيد مدير المركز الأستاذ مقدام طارق جيجان لجهوده في نشر الاخبار وتحديث الموقع الالكتروني للمركز.

 

 

 

Published in اخر الاخبار

 

نشر  الأستاذ مقدام طارق جيجان مدير مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية /العراق بحثا علميا في مجلة عالمية علمية رصينة ضمن قاعدة بيانات (Scopus) بعنوان:

 

مراجعة لتراكم الغبار وطرق التنظيف للأنظمة الكهروضوئية الشمسية

 

في مجلة Elsevier-Journal of Cleaner Production العدد 276 في كانون الأول/2020 ذو معامل تأثير  7,246 

Contents lists available at ScienceDirect

https://doi.org/10.1016/j.jclepro.2020.123187

journal homepage: www.elsevier.com/ locate/jclepro

 

نبذة عن البحث:

يقوم هذا البحث بمراجعة وتصنيف ومناقشة أهم التطورات في مجال أبحاث الغبار وتنظيف الالواح الكهروضوئية. ركزت الدراسة على تأثير طرق التنظيف على كفاءة النظام الكهروضوئي. في هذه الدراسة مراجعة فريدة حيث تم مناقشة العديد من المنشورات ذات القيمة العالية في هذا المجال. بالإضافة إلى مراجعة الدراسات الحديثة المتعلقة بالتنظيف الكهروضوئي حيث تمت مراجعتها من حيث البساطة والفعالية من حيث التكلفة والتأثير على إنتاج الطاقة وكفاءتها. تم تحديد أفضل طريقة من حيث الجوانب الفنية والاقتصادية لنظام معين يتعلق بالمعايير البيئية للموقع من خلال المنهجية المقترحة.

 

 

 

Published in اخر الاخبار
الصفحة 1 من 2

111 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

353712
TodayToday430
YesterdayYesterday846
This_WeekThis_Week4050
This_MonthThis_Month14364
All_DaysAll_Days353712
Highest Visitors 04-05-2024 : 1548

                                      مصممو الموقع

Top