Items filtered by date: أيلول/سبتمبر 2019

حاز الأستاذ المساعد مقدام طارق جيجان التدريسي في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة / الجامعة التكنولوجية (بغداد-العراق) على شهادة تقديرية من قبل موقع Publons  (التابع لمؤسسة Clarivate الامريكية) والتي تعتبر الاكبر والافضل عالميا وهي محطة مجلات ISI

وتم اختياره كأحد افضل 1% من أفضل المقيمين العالميين للبحوث العلمية.

لقد تم الأختيار على اساس عدد المقالات البحثية المقيمة خلال 2018-2019.

 

Published in اخر الاخبار

شارك الأستاذ المساعد مقدام طارق جيجان التدريسي في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة / الجامعة التكنولوجية - بغداد/العراق مع عدد من الباحثين  في تأليف كتاب علمي بعنوان:

منظومات الطاقة الضوئية / الحرارية (PV / T)

المبادئ والتصميم والتطبيقات

حيث تم نشر الكتاب في دار نشر عالمية رصينة (Springer)

ISBN 978-3-030-27823-6

يقدم هذا الكتاب أحدث المعلومات عن الخلايا الشمسية الهجينة ومجمعات الطاقة الشمسية الحرارية، والتي يشار إليها عادةً بالأنظمة الكهروضوئية/الحرارية (PV/T). تعمل أنظمة PV/T على تحويل الإشعاع الشمسي إلى طاقة حرارية وكهربائية لإنتاج الكهرباء، واستخدام قدر أكبر من الطيف الشمسي، وتوفير مساحة من خلال الجمع بين الهيكلين لتغطية مساحة أقل من نظامين منفصلين. الأبحاث في هذا المجال تنمو بسرعة ويتم تسليط الضوء عليها في هذا الكتاب. وتغطي جميع الأساليب والتقنيات الحالية المتاحة للمساعدة في الكفاءة الشاملة، وخفض التكاليف وتحسين النمذجة وصيانة النظام. تقدم الفصول المتعمقة الخلفية والمبادئ الأساسية للتكنولوجيا إلى جانب مراجعة مفصلة لأحدث الأدبيات. علاوة على ذلك، يفصّل الكتاب معايير التصميم لأنظمة PV/T بما في ذلك التطبيقات السكنية والتجارية والصناعية. يوفر مصدرًا موضوعيًا وحاسمًا لأنصار الطاقة الخضراء والمتجدده. يناقش ويقيم تصميمات أنظمة PV/T الحديثة ويقترح ويوصي بالتصاميم المحتملة للبحث المستقبلي حول هذا الموضوع.

 اسماء الباحثين المشاركين في تأليف الكتاب:

الدكتور علي حسين الوائلي (الجامعة الوطنية الماليزية UKM - ماليزيا) 

الدكتور حسين عبد الزهرة كاظم ( جامعة صحار - سلطنة عمان)

الأستاذ المساعد مقدام طارق جيجان (الجامعة التكنولوجية - بغداد - العراق)

الأستاذ الدكتور قمر الزمان سوبيان (الجامعة الوطنية الماليزية UKM - ماليزيا)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخر الاخبار
Top