Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2020

شارك الأستاذ المساعد سلمان حسين عمران التدريسي في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية/العراق في اجتماع لجنة ورشة الطاقة الشمسية التي اقامتها وزراة النفط في يوم الاثنين 19/11/2020. اتفق المشاركون على إقامة ورشة علمية وتحديد محاورها. كانت محاور الطاقة الشمسية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في الجامعة التكنولوجية / مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة وجامعة الأنبار ووزارتي الكهرباء والنفط. تم اقتراح موعد عقد ورشة العمل خلال شهر مارس 2021.

 

 

Published in اخر الاخبار

شارك الأستاذ المساعد سلمان حسين عمران التدريسي في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة-الجامعة التكنولوجية/العراق، في الندوة المتخصصة حول الورقة البيضاء في يوم الثلاثاء 10/11/2020 والتي أعدها مجلس الوزراء.

نظم الندوة قسم الدراسات الاقتصادية / مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية. ناقش المشاركون في هذه الندوة مزايا وعيوب الورقة البيضاء وتم رفع التوصيات إلى رئاسة مجلس الوزراء.

Published in اخر الاخبار

 نشر المدرسان سلام والي شنين و روشن طارق احمدحمدي التدريسيان في مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية/بغداد بحثا علميا في مجلة عالمية علمية بعنوان:

Effect of Designing Parameters and Weather
Conditions on the Operation of SCPP in Baghdad

نشرت في مجلة  International Research Journal of Advanced Engineering and Science  العدد 5 مجلد 4 صفحة 170-177 ذو معامل تأثير 5.86 

ISSN (Online): 2455-9024

نبذة عن البحث:

في هذا البحث تمت دراسة تاثير العوامل والمتغيرات التصميمية مع الأنواء الجوية عمل منظومة المدخنة الشمسية في مدينة بغداد.

 

Published in اخر الاخبار

 أصدرت جامعة ستانفورد مؤخرًا قائمة تمثل أعلى 2 في المائة من العلماء الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات. لا توجد قاعدة بيانات واسعة النطاق تصنف بشكل منهجي جميع العلماء الأكثر استشهادًا في كل مجال إلى عمق تصنيف كافٍ. قاعدة البيانات الكبيرة هذه التي أنشأها خبراء في جامعة ستانفورد بقيادة الدكتور جون إيانيديس تستند أيضًا إلى بيانات من SCOPUS التي تصنف المجلات وتقدم فهرس الاقتباس. تتضمن قاعدة البيانات هذه أعلى 2 في المائة من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة. تتضمن معلومات عن عدد الاستشهادات ، والفهرس H ، والتأليف المشترك ، ومؤشر مركب. وتضم القائمة الشاملة 159683 شخصاً. يفتخر مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة / الجامعة التكنولوجية بوجود البروفيسور مقدام طارق جيجان مدير المركز في القائمة.

 

 

 

Published in اخر الاخبار

 

 نال الأستاذ المساعد سلمان حسين عمران احد منتسبي مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية/العراق وبمعية فريق بحثي من الجامعة التكنولوجية/العراق على براءة اختراع عالمية من مكتب براءة الاختراع الامريكي تحت رقم US2020/0318715 A1 بتاريخ 8 تشرين الأول 2020 بعنوان:

نظام شد النابض الالتوائي لسلسلة نقل الطاقة

   يقدم الاختراع الحالي استخدام نابض التوائي مسبق الشد مرتبط بوصلة سلسلة نقل الطاقة للحفاظ على السلسلة في حالة شد دائماً بدون ارتخاء وتحسين متانة السلسلة.

مزاياه:

  • آلية بسيطة
  • تكلفة تصنيع منخفضة
  • تكلفة صيانة منخفضة
  • سهولة التركيب والاستبدال

 

Published in اخر الاخبار
الصفحة 1 من 2
Top