السيد مدير المركز الأستاذ مقدام طارق جيجان ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية ضمن قاعدة بيانات سكوبس

Rate this item
(0 votes)

 نشر السيد مدير مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في الجامعة التكنولوجية/العراق الأستاذ مقدام طارق جيجان بحثا علميا في مجلة عالمية علمية ضمن قاعدة بيانات (Scopus) بعنوان:

Evaluation and comparison of different flow configurations PVT systems in Oman: a numerical and experimental investigation

في مجلة Elsevier-Journal of Solar Energy العدد 208 في 15/9/2020 ذو معامل تأثير 4,608

نبذة عن البحث:

تم تقييم العمل البحثي الحالي لثلاثة أنظمة كهروضوئية / حرارية (PVT) مع ثلاثة أنواع من المجمعات المتغيرة (المباشر والويب واللولبي) في ظروف مناخية صحراوية ومعدلات تدفق كتلة سائل التبريد المتغيرة. الهدف من ذلك هو استكشاف أنظمة PVT المناسبة لعمان ودول مجلس التعاون الخليجي. أيضا ، كان لهذه الدراسة نظرة ثاقبة في تصميم PVT الهجين الذي تم تطويره لتقدير الأداء الكهربائي والحراري للأغراض السكنية والتجارية على حد سواء. وينصب التركيز على متغيرات الأداء الكهربائي مثل التيار والجهد والطاقة والكفاءة. ومع ذلك ، تم أيضًا بحث تأثير درجة الحرارة على المدخل والمخرج والخلية الشمسية للأنظمة الثلاثة ومقارنتها مع PV التقليدية. وهكذا ، تم إجراء التحقق العددي والتجريبي لمقارنة جامعي PVT الثلاثة. وأخيراً تمت مقارنة النتائج العددية والتجريبية للأنظمة المدروسة مع نتائج الدراسات الأخرى المنشورة في المجال.

https://doi.org/10.1016/j.solener.2020.07.078

https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0038092X20308100

 

Top