مشاركة المركز في المؤتمر الدولي السادس عشر عن البترول والثروة المعدنية في مصر 2013

شارك عدد من التدريسيين في الجامعة التكنولوجية (م.م سلافة اسماعيل ابراهيم, م.م ايمان علي احسان) من مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة في المؤتمر الدولي السادس عشر عن البترول والثروة المعدنية المنعقد في معهد بحوث البترول/ القاهرة للفترة 10-12 شباط 2013 تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس اسامة كمال و وزيرة البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتورة نادية اسكندر زخاري, حيث تم تقديم اكثر من 177 بحث في جلسات المؤتمر من مصر والعراق والامارات والسودان والبرازيل.
وقد رحب ا.د احمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول بالاساتذة الباحثين واعرب عن اعتزازه الشديد بمشاركة الباحثين العراقيين لفعاليات هذا المؤتمر متمنيا ان تتكرر المشاركات البحثية بما يعزز مسيرة البحث العلمي وتبادل الخبرات معربا عن رغبة معهد بحوث البترول لتوقيع بروتوكول عمل مشترك مع الجامعة التكنولوجية يتضمن التعاون العلمي والبحثي في مجال بحوث البترول والغاز والطاقات المتجدده المتمثله بالطاقة الشمسية والوقود الحيوي.
واصطحب ا.د احمد الصباغ الباحثين العراقيين من الجامعة التكنولوجية في زيارة ميدانية الى المعرض العلمي الذي ضم العديد من الاجهزة المختبرية والمنتجات الصناعية لاقسام المعهد اضافة الى الشركات الداعمة للمؤتمر.

وتم خلال المؤتمر تقديم البحث الموسوم:
السلوك التاكلي لسبائك الالمنيوم في محلول وقود المركبات المكثف الصناعي المحتوي على مزيج من مركبات مختارة
من قبل م. ماجد حميد عبد المجيد / قسم هندسة المواد, م.م سلافه اسماعيل ابراهيم و م.م ايمان علي احسان / مركز تكنولوجيا الطاقة والطاقات المتجددة

 

جانب من افتتاحية المؤتمر الدولي السادس عشر عن البترول والثروة المعدنية

 

 زيارة المعرض العلمي في معهد بحوث البترول

لقاء الباحثين من الجامعة التكنولوجية مع ا. د. احمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول
 والوفد السوداني المشارك

الباحثين من الجامعة التكنولوجية بجانب البوستر المشارك في المؤتمر

Top